Media Center

Al romansiah Al romansiah

الرومانسية تشارك في مبادرة "الحد من الهدر"

عقدت المؤسسة العامة للحبوب بالشراكة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ورشة عمل بعنوان "فقد الغذاء من المنشأ إلى منافذ البيع – الأسباب والحلول"، والتي تعد الورشة الثانية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر والفقد في الغذاء بالمملكة.

وقد رعى المبادرة محافظ المؤسسة م. أحمد عبدالعزيز الفارس بحضور عدد من مهندسي الإنتاج والجودة والخبراء في مجال التصنيع الغذائي، بالإضافة إلى أصحاب المشاريع الزراعية والمزارعين، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وأوضح المشرف العام ورئيس الفريق العلمي المنفذ للدراسة الدكتور عبدالرحمن بن ناصر الخريف أستاذ إدارة صناعة القرار والقيادة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن مرحلة دراسة المسح الميداني تهدف إلى تقدير حجم الفقد والهدر في الغذاء بطرق علمية وبالمعايير الدولية المتعارف عليها، وقياس الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الفقد والهدر في الغذاء إلى جانب تقديم مقترحات تنظيمية وقانونية للحد من هاتين الظاهرتين، كما تبحث الدراسة تحليل الأسباب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المسببة للفقد والهدر في الغذاء بالسعودية.

كما نوه د. الخريف إلى عزم الفريق العلمي على استخدام تطبيقات الاقتصاد السلوكي في الحد من الفقد والهدر بطريقة علمية، لغرس السلوك الإنتاجي والاستهلاكي الصحيح، وتحديد خط الأساس لمستوى الفقد والهدر في المملكة مقارنة بالدول الأخرى إقليمياً ودولياً، وتسعى الدراسة أيضاً إلى بناء مؤشر أداء يبين مستهدفات الحد من الفقد والهدر الغذائي حتى عام 2020.

وقد شاركت مطاعم الرومانسية كداعم في هذه المبادرة بعرض تجربتها في الحد من الهدر والفائض في الأطعمة انطلاقا من الإدراك الكامل للواجب الديني والوطني حول ضرورة إيجاد الحلول لهذه المشكلة وللحد منها على الأقل لما يترتب عليها من وجود خسائر مادية وبيئية.

Sunday, July 15, 2018

عودة إلى الأخبار والإعلام

Order On-the-go

Download mobile applications to order your favorite meals from

Al-Romansiah Restaurants.

Download application from
App Store
Download application from
Google Play Store