المركز الاعلامي

Al romansiah Al romansiah

الرومانسية ترعى ندوة "جهود المملكة في خدمة الحجيج

رعت مطاعم الرومانسية ندوة بعنوان "المملكة مسيرة وتاريخ في خدمة ضيوف الرحمن" والتي تهدف إلى إبراز الجهود المبذولة في تسليط الضوء على ما تقدمه السعودية من جهود جبارة قيادة وشعبا في خدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج.

وشارك في الندوة صاحب السمو الملكي فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبد العزيز وأغوس مفتوح ابي جبريل سفير جمهورية اندونيسيا لدى المملكة والأستاذ أيمن بانه معاون تنفيذي بالمؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية والدكتور نبيل الحيدري الكاتب والأكاديمي العراقي وعدد من السفراء ونخبة من المثقفين والمثقفات والأكاديميين والإعلاميين.

ونوه السفير الاندونيسي بما حظي الحجاج الاندونيسيين قبل أيام باستقبال حافل ولافت لدى وصولهم المملكة لأداء مناسك الحج، وشدد على حرص بلاده على التزام الحجاج الإندونيسيين بأنظمة وتعليمات الحج مشيراً أن حج هذا العام سيشهد نحو 221 ألف حاج اندونيسي كأكبر حصة للحجاج وذلك لاعتبار العدد السكاني لإندونيسيا.

وقال الدكتور نبيل الحيدري أن جهود المملكة في خدمة المسلمين وقضاياهم ومقدساتهم والحرمين الشريفين والمشاعر على وجه الخصوص لا يمكن وصفها بكلمات معدودة، وهذا الشرف العظيم هو الذي ميز المملكة عن جميع دول العالم الإسلامي مبيناً أن ما شاهدوه من عمارة وتوسعات يفوق الوصف والتصور ولا ينكر هذه الجهود إلا حاقد أو حاسد.

من جانبه تناول أيمن بصفته المعاون التنفيذي لمطوفي حجاج الدول العربية في لمحة مختصرة تاريخ الطوافة قديما وحديثا وأعمالها الادارية في تسهيل اجراءات الحجاج والدور الذي تقدمه في توعية ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لافتا أن هناك خطة تشغيلية متكاملة تسير عليها مؤسسات الطوافة تحت اشراف وزارة الحج والعمرة.

ورعت الرومانسية الندوة انطلاقا من أهمية ترسيخ الجهود التاريخية التي تبذلها المملكة لحجاج بيت الله الحرام سنوياً.

15 أغسطس, 2018

عودة إلى الأخبار والإعلام

تطبيقات الهواتف الذكية لطلباتكم و خدمتكم

 تحميل تطبيقات الجوال لطلب وجباتكم المفضلة من مطاعم الرومانسية ...

تحميل التطبيق من
متجر التطبيقات
تحميل التطبيق من
متجر جوجل بلاي